تجربتي مع زيت جوز الهند العضوي للشعر

الثلاثاء، 25 أغسطس، 2015



اليوم أبغا أكلمكم عن تجربتي مع زيت جوز الهند أو زيت النارجين العضوي
زيت جوز الهند معروف من زمان وفوائده واستخداماته لا تعد ولا تحصى سواء للبشرة أو للشعر ، وقرأت سابقاً عن استخداماته للبشرة كمرطب يومي ومزيل للمكياج وغيره لكن اليوم رح اكلمكم عن تجربتي معاه للشعر تحديداً.

زيت جوز الهند اللي استخدمته ، والكمية اللي حطيتها على شعري 



أكيد مر عليكم زيت جوز الهند من قبل ، زمان كانو أمهاتنا يستخدمون الزيت اللي يجي في علبه خضراء ، وكان مفعوله رائع لكن ريحته تصرع وتبقى في الشعر حتى بعد غسله :$


تجربتي 
مؤخراً اشتريت زيت جوز الهند العضوي واستخدمته كماسك للشعر ، كنت خايفة تعلق الريحة أول مرا استخدمته، عشان كذا غسلت شعري 3 مرات بالشامبو وبخرت شعري وهو مبلول .
و طول اليوم وأنا أشم شعري وخليت البيت كله يشمه عشان أتأكد ان مافي أثر لريحته (مرعوبة من الريحة مع انها مو سيئة) ،، النتيجة هي ان اللي شمّو شعري كلهم قالو مافي ريحة أبداً بس أنا لاحظت ريحته بشكل بسيط جداً وغير ملاحظ بس بالمقابل كان شعري رطب جداً وسهل التعامل معاه.

و استخدمته في نفس الأسبوع كماسك على الشعر ولما غسلت ما استخدمت بلسم مع اني عادة ما أقدر أتعامل مع شعري بدون بلسم أبداً.
لاحضت ان المشط يمشي بسهوله جداً في الشعر نفس مفعول البلسم و أفضل بمراحل ، كمان ملمس الشعر كان صحي ولامع من جد حبيت شعري يومتها طول اليوم وأنا ألعب فيه بيدي حتى الأطراف اللي كانت تتعبني بالعادة كان ملمسها مرا رطب وصحي بعده . 

ليش هذا الزيت بالتحديد؟
انا استخدمت الزيت اللي في الصورة في حرارة الغرفة يكون جامد ولونه أبيض بس في لمّا يدفى يصير شفاف، ريحته قويه شوي بس مو مزعجة تشبه ريحة الباونتي أو الحلويات اللي نسويها بالنارجين يعني نوعاً ما لذيذة :) حتى ان بعض الناس يسخدمونه كمرطب للبشرة بعد الشاور بس أنا ما حبيت ريحته لهذي الدرجة.
 بالإضافة لإنه منتج عضوي كلياً يعني ما دخلت فيه المواد الصناعية ولا أي إضافات كيميائيه وهذا الشي اللي شجعني عليه . 


كيف استخدمته ؟
حطيت ربع كوب منه في المكرويف عشان يسخن شوي لأن أي زيت تستخدمينه وهو دافي رح يعطيك نتيجة أفضل ، وبعدها فردته عالشعر من الجذور للأطراف مع مساج ثواني معدودة للفروة ، خليته من نص ساعه لساعه وغسلته بالشامبو بدون استخدام البلسم .

أمي تستخدمه يومياً تاخذ نقطتين منه يومياً و تفرقه على شعرها يعطيه لمعه وحيويه. 


من فين اشتريته؟
اشتريته من صيدلية العودة في الرياض بـ ١٥٠ ريال الحجم الكبير هذا حسابهم على انستقرام alouda_pharmacy@ وفيه موقعهم بالتفصيل
(شكراً لدانيه اللي ذكرتهم في سنابها Daniablogs )
تلاقون نفس هذا الزيت في موقع I Herp على هذا الرابط هنا وفي تاجرات كثيرين يوفرونه.

الخلاصة
بالنسبة لي كان أفضل زيت للشعر مفعوله يظهر على ترطيب الشعر من أول استخدام ، قرأت كمان انه يساهم في منع القشرة وتغزير الشعر بس أنا ليسا ما لاحظت شي من هذا.
مناسب جداً للبنات اللي يستخدمون الروكتان لأن شعرها رح يكون ناشف وهذا الزيت يعمل على ترطيبه .
غير مناسب للشعر المصبوغ وما أنصح بإستخدامه لأن ممكن يسبب تغير باللون .
ما أنصح بإستخدامه في الأيام اللي عندك فيها مناسبة أو سهره لأن ممكن يبقى شي من ريحته.

أنا تفاجأت بالنتيجة الرائعة لهذا الزيت بعد أول أسبوع من الإستخدام ، اذا حصلت لي أي تطورات أو مشاكل معاه رح أحدث هذا البوست وأقولكم عليها ان شاء الله. 

مين فيكم جربت هذا الزيت ؟ وكيف كانت تجربتكم معاه ؟ قولولي في التعليقات 






هناك 42 تعليقًا:

  1. دامج مدحتيه ناويه اطلبه اثق ب اختياراتج����
    مع اني اكره زيت ب شعري بس ستريت تعبه��

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي كلك ذوق بس قوليلي رايك فيه اذا عجبك

      حذف
  2. مشكوره على البوست كنت محتاجه تجربة شخصيه يعطيك العاافيه ..
    سؤالي : كم مره بالاسبوع الاستخدام ..؟

    ردحذف
    الردود
    1. على راحتك ما أقدر أحدد لك موعد منتظم بس انا ناوية استخدمه كل أسبوع أو عشرة أيام مرة

      حذف
  3. يعطيك العافيه فعلا احتاج مثل هالزيت بعد آخر صبغة ماابالغ لو اقول الخيشه مترطبة اكثر من شعري مع الاسف .. بدور لي تاجرة توفره بما اني مو من سكان الرياض بس عسى مايبالغون بالاسعار عوايدهم اللي تعرف تاجرة توفره مضمونة تكتب اكاونتها لاهانت .. ومشكورة مره ثانية مجهود تشكرين عليه ��

    ردحذف
    الردود
    1. بس انتبهي ممكن يسبب تغير بلون الصبغة .. بالتوفيق

      حذف
    2. هذي تاجرة توفره ب 60 ريال
      @beauty_store58

      حذف
    3. هذا المتجر يوفره بنوعين معصور عالبارد وعالساخن جريت البارد فعلا يجننننن ريحته زي جوز الهند مره حلوه @virgin_coconut_oil2

      حذف
  4. شعري جدآ جاف بسبب الصبغات قررت أشتريه أن شاء الله
    شكرآ����

    ردحذف
    الردود
    1. بس ترا ممكن يغير لك لون الصبغة

      حذف
  5. يعطيك العافيه اختي❤ انا شفت هنود في السوبر ماركت يشترون بكميات كبيرة زيت جوز الهند وفكرت استخدمه لشعري! بس نبهتينا انه ممكن يغير لون الصبغه.. من كم سنه ما زيت شعري عقب الصبغه بس احط بلسم وكريم تسريح شعر فقط، ودي بشي ينعنش شعري احسه تعب

    ردحذف
  6. جا بوقته هالبوست لي فتره ابي استخدم زيت لشعري ومتردده حاسه انو النتيجه ما حتستاهل كثير , بس كلامك غير حمسني بقوه راح اجربه ان شاء الله , يعطيك العافيه خلود ..

    ردحذف
  7. أقدر اسأل كم جرام علبتك هذي ؟ عشان بقارن مع سعره بأماكن ثانية
    وشكراً جزيلاً على البوست

    ردحذف
    الردود
    1. أهلا بثينة ،، علبتي الحجم الكبير 907g

      حذف
  8. انا وهذا الزيت بينا حكاية حب لا تنتهي..
    السنة الي فاتت صبغت شعري وسويت فرد انعدم شعري زيادة ماهو معدوم صار زي البلاستيك يتمطط ويطيح ووقف طوله وماصار عندي خيار الا الجديلة حتى في المناسبات..
    تشجعت يوم ورحت قصيت شعري وطبعا في داخلي ندم زي اي بنت هههههه .. قريت عن الزيت بالصدفة وقلت مايمنع اجرب فرحت اشتريته وعجبتني ريحته ..
    طريقة الاستخدام لما اكون في البيت ماورايا شي املي شعري منه ووقت الخرجه اكون متحممه وحاطه منه في بخاخ استخدم شوووويه بديل للكريم والسيروم ..
    النتيجة هي شعري الكيرلي الي دايما معقد يتمشط في ثواني، شعري وصل من كتفي الى نص ظهري في ٦ شهور، لمعة حيوية وماشفت الى اليوم شعرة متقصفة

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء الله تبارك الله 💕 شكراً انك شاركتينا تجربتك خليتنيي اتحمس اني استمر على استخدامه

      حذف
    2. مساء الخير اختي لو سمحتي انا شجعني كلامك سويت لبناتي بروتين عشان المدرسة بصراحه ياريت ماسويت يتقصف والحمد لله لحقته من ثاني شهر بزيوت وخف التقصف بس مشكلت8بعد البروتين قصيته والآن لهم 5شهور بداء البروتين ينسحب وأخذت اليوم نارجيل عضوي كيف استخدمه لهم وكم مره ابغاه يطول ويرطب الله يكتب اجرك

      حذف
  9. زيت النارجين مجربتو انا و مرة حلو للشعر وللبشرة ♡
    انا شعري صابغتو بس ما غير لونو لان الزيت نفسو فاتح مو غامق فما يأثر :/
    ويعطيك العافية خلود على التدوينات اللي تنزليها ♡

    ردحذف
  10. أقدر اسأل كم جرام علبتك هذي ؟ عشان بقارن مع سعره بأماكن ثانية
    وشكراً جزيلاً على البوست

    ردحذف
  11. فيه زيت جوز الهند من أرض الطبيعة استعملته من فتره لشعري وجسمي نتايجه مذهله
    اخذته من كورنر المنتجات العضوية ببنده

    ردحذف
  12. من زمان ادور عليه في تاجره توصله لمكه ؟����������

    ردحذف
    الردود
    1. هذي التاجرة توفره ب60 ريال
      @beauty_store58

      حذف
  13. جميل هالزيت فرق ع شعري من اول استعمال واحط شوي منه ع وجههي اذا سويت سكراب (تقشير) وكمان نقدر نحطه ع الجسم قبل الشاور عشان ريحته شوي قويه

    قريت معلومه ان الطبيعي هو الي يذوب ويرجع يجمد اذا جاء بمكان بارد

    ردحذف
  14. جربت النارجين من عطار و بسعر أرخص بكثير لأن كثير قريت و شفت بيوتيوب يمدحونه.. بس ماكنت منتظمة طنشته لكن برجعله عشان يطول شعري
    مااقدر احكم لكن أثق إنه كويس

    ردحذف
  15. ماكنت عارفة انه متوفر في بندة ،، بالنسبة لي ما يهمني يكون نفس ماركة هذا الزيت اهم شي يكون عظوي ومتوفر ،، شكراً لك

    ردحذف
  16. هذا يصير ذايب وشفاف اذا صار دافي ،، احب احطه ثواني في المكرويف قبل ما استخدمه

    ردحذف
  17. انا استعمل زيت جوز هند طبيعي من الهند واخلط معاه شيا مذوبة في الميكرويف ترطيييب مو طبيعي ويخفي رائحة الشيا تماما

    ردحذف
  18. يعطيك العافيه 💓 .
    طلبته اون لاين وصلني هالاسبوع وجربته البارح
    النتيجه فعلا روعه طول اليوم العب بشعري
    حسيت كان شعري عطشان و ارتوى 💘

    وريحته صراحه حلوه ما كرهته ابد

    ما جربته ع جسمي للحين لكن على شفايفي حسيت فعلا ترطبت

    ردحذف
  19. سعيدة جداً انه عجبك ❤️❤️

    ردحذف
  20. تمام هجربه ان شالله بس بصي حبيبتي انا قلريت انه بلاش الميكرويف عشان بيكسر مكونات في الزيت
    ف ممكن تحطيه شوية علي النار او تحطي الازازه في حمام بخار

    ردحذف
  21. السلام عليكم
    عادي لو حطيت الزيت في الثلاجه

    ردحذف
    الردود
    1. ايوه عادي بس يفضل تسخّنينه وقت الإستخدام

      حذف
  22. السلام عليكم
    عادي لو حطيت الزيت في الثلاجه

    ردحذف
  23. تلقينه باي هيرب بستين وش هالاستغلال مزود ٩٠ ريال ليه!!

    ردحذف
  24. زيت جوز الهند صحي وفعال للشعر انا كان شعري يتساقط
    وستعملت جوز الهند والحمدلله نتائج جيدة ويعطي جمال الى الشعر

    ردحذف
    الردود
    1. يعطيك العافية ياربي عل موضوع

      حذف
    2. كيف طريقته

      حذف
  25. بنات انا ابغاء استخدم زيت النارجيل بس كيف طريقته

    ردحذف
  26. انا قريت في موقع في التستقرام انه يبيض الاسنان بس ماجربته للحين

    ردحذف
  27. وأنا عملي شعري حرير
    استخدم العضوي لان بأوروبا منتجات روعة

    ردحذف
  28. وأنا عملي شعري حرير
    استخدم العضوي لان بأوروبا منتجات روعة

    ردحذف

DESIGNED BY ECLAIR DESIGNS・POWERED BY BLOGGER