تجربتي مع الروكتان

الثلاثاء، 15 يوليو، 2014



تجربتي مع الروكتان 
وحل مشكلة جفاف الشعر بسببه




السلام عليكم
تكلمت كثير عن تجربتي مع الروكتان في انستقرام وتويتر ووعدتكم في هذا البوست من زمان يعني أخرته بما فيه الكفاية 


ايش هو الروكتان ؟؟
هو حبوب تعالج مشاكل حب الشباب على البشرة (صورة العلبة)
التحذيرات بخصوص هذا الدواء شديدة جداً لا يجب تناوله بدون استشارة الطبيب لأن له اعراض جانبية كثيرة 
لازم تسألي طبيبك عن المحظورات خلال فترة العلاج من الأكل و الممارسات الجمالية زي الحلاوه والشمع وغيره ، وكمان عن الأكل المحظور خلال هذي الفترة 

فيتامين A هو مكون أساسي لهذا الدواء و في بعض الحالات ما يكون ضروري فتقدرين تستعيضين عنه بمقشرات موضعية او مراهم وكريمات زي ريتن اي وغيرها ،، بس اكيد كل شي يكون تحت اشراف طبي 



كيف بدأت استخدمه ؟
طول عمري اعاني مع اثار الحبوب ،، الحبوب اللي تطلع لي غالباً تكون تحت الجلد تقعد يومين تعورني وبعدين تروح وتترك اثر غامق ،، ما كانت تطلع لي كثير بس اثارها تضايق في الوجه والظهر وجربت معاها كريمات ومقشرات كان تتحسن بشرتي تحسن خفيف لكن ترجع في النهاية زي ما كانت الين ما نصحوني اراجع دكتور واسأله عن الروكتان 
لما كشف الدكتور على بشرتي قالي قد سمعتي عن الروكتان يا خلود ؟؟ قلت بصراحة كنت جاية اقترحه كعلاج شرحلي طريقته وهي كالتالي 


اول شي تعملين شويه تحاليل للدم عشان يتأكد الوضع تمام وانك تقدرين تاخذين العلاج 
تاخذين جرعة يومية على حسب استطاعة جسمك وتستمرين عليها لمدة معينة على حسب وزنك (أعتقد الكورس ككامل يكون ١٢٠ ميليغرام لكل كيلو في جسمك )
تراجعين كل شهر او شهرين وتعملين تحاليل عشان يتأكد الدكتور ان الوضع سليم وكل شي تمام 

اول ما بدأت استخدمه كانت جرعتي ٣٠ وكنت مرتاحة معاها بعدين حبيت اخلص الكورس في اسرع مدة ممكنة فطلبت من الدكتور يزيد لي الجرعة لـ ٤٠ بس للأسف لما زدتها صارت عظامي تعورني ورجعت له بعد شهر قلت له رح ارجعها ٣٠ وخلصت الكورس في ٧ شهور 



متى بدأت أشوف النتيجة ؟ 
في الشهر الثالث او الرابع يمكن اللي حسيت بشرتي فعلاً منورة وصافية وكنت فرحانة من جد بالنتيجة  في هذي الفترة صرت اقدر اخذ سيلفي بدون مكياج .. ومن ناحية ثانية الآثار السلبية كمان بدأت تظهر وتزعجني في هذي المرحلة 


كيف كانت النتيجة النهائية ؟؟ 
رائعة .. الحمد لله 
انا قضيت عمري كله على الكريمات والمقشرات وما شفت نص هذي النتيجة ،، من جد مبسوطة جدا فيها الحبوب اختفت كليا وما صارت تطلع لي حبوب جديدة والآثار ما كانت تتجدد فإختفت تدريجياً , الدكتور قالي إن العلاج ناسبني جداً وظهرت نتايج ممتزة والحمد لله ، في بعض الناس ما يلاقو نتيجة ، و بعضهم تتحسن بشرتهم بس ترجع لهم الحبوب من جديد
بعد ما خلصت الكورس كامل كتبلي كريم Differin ثلاث مرات أسبوعياً لمدة ثلاثة شهور وقال انه الناس اللي يستخدمونه بعد الروكتان تكون نسبة رجوع الحبوب لهم ضئيلة

وحدة من متابعاتي في تويتر سألتني متى العمر المناسب اللي ممكن الوحدة تستخدم فيه هذا العلاج . لما سألت الدكتور صدمتني الإجابة والله ، تخيلو يقول عنده مريض عمره سنه ونص ، أنا عيوني طلعت من مكانها من الصدمة
يقول إن الأم كانت عندها لخبطه في الهرمونات فصارت تطلع له حب شباب وهو ليسا ما كمل سنتين ، صارو يذوبون له جرعات صغيرة في الموية 

ماما كانت من اشد المعارضين اني استخدم هذا الدواء لأنها تسمع عن آثاره الجانبية بس لما شافت النتيجة فيني أخذت أختي وراحو عندالدكتور عشان يكتب لها اياه 
دكتور اختي كتب لها دواء مشابه للروكتان بس من شركة ثانيه بسعر ارخص وقالها انه يعطي نفس النتيجة ، فإذا حابين أسألوا الدكتور عن بديل ارخص للروكتان 


ايش كانت الآثار السلبية للعلاج ؟ 
هذي الآثار السلبية اللي عانيت منها طبيعية جداً والدكتور قالي انها رح تختفي تماماً خلال ٣ شهور ان شاء الله 

- اول شي وأكثر شي تأثر سلبياً بهذا العلاج هو شعري ، نشف و تجعد وصارت فيه شعيرات متطايرة وناشفة ما كنت أعاني منها سابقاً 
- عيوني صارت ما يجي اخر الليل الا وهي تحرقني لأني أغلب وقتي صاحية وانا اطالع في شاشات 
- أنفي صار ناشف وصار يتجرح من الداخل 
- بشرة جسمي نشفت بشكل فضيع ،، كنت احس فعلا اني ناشفة ومتشققة لدرجة احيانا ما القى حل الا زيت الزيتون 😅


كيف حاربت الآثار السلبية للعلاج ؟؟
- اول شي وأهم شي كنت أشرب موية كثير ، في الأيام اللي أتحمس فيها اشرب ٣ ليتر 
- الكريمات و المرطبات ادمنتها في هذي الفترة ،، جل الأطفال هو صديقي الصدوق لازم استخدمه بعد كل شاور وحيانا آخذ شاور سريع بس عشان استخدمه 
الفازلين زين الزيتون والجليسوليد وكريم QV وكمان كريم بايو أوي مرا كويس هذي كلها ما استغني عنها فترة العلاج 
ما كنت استخدم اي كريمات او ماسكات للآثار لأن الدكتور قال ممكن تطلع لك حبوب جديدة واحنا الحين قاعدين نحارب الحبوب ،يعني لما نخلص الكورس نشوف مشكلة الآثار

- قطرات مرطبة للعين ،، هذي نعمة من رب العالمين لانها فعلاً تريح عيني احياناً احس انها تطفي حرايق 

- مرطب بالمرز للشفايف ،، جربت مرطبات كثيرة للشفايف وافضل مرطب شفايف بالنسبة لي كان بالمرز ، خطيييير اخذته بالصدفة من سنتر بوينت بـ ٨  ريال بس 

- مرهم مرطب للأنف ، هذا للأسف ما بدأت استخدمه الا بعد ما خلصت علاج لاني تبهذلت مع انفي 




كيف تعاملت مع جفاف شعري ؟

شعري كان هو المتأذي الأكبر من هذا كله زي ما قلت لكم ،، طبيعة شعري دهنية ناعمة و من سابع المستحيلات ان الاستشوار او اللف يعيش معاي لثاني يوم ،، يصير شكله باهت ومدهن بس لما بدأت استخدم الروكتان ما كان يدهن ابداً صار ناشف وانا أهملته في فترة العلاج وما اهتميت فيه وصار ضعيف ويتقطع  
صدقوني لما اقولكم تخنقتي العبرة لما اشوف شكل بالمراية وشعري مو مسرح كله شعيرات قصيرة ناشفة 
المهم بعد ما خلصت الكورس رحت لصالون جويل عشان ينصحوني بعلاج معين للشعر فنصحوني بجلسات كريستاس 
عندهم الكيراتين المعالج و علاجات غيره بس انا قالولي شعرك مو محتاج هذا كله يكفي جلسات كريستاس 

هذا العلاج هو عبارة عن فيتامينات للشعر وهو ماسك يحطونه مع سيروم على شعرك ويخلونك تحت البخار دقايق ويرجعون يغسلونه ، الكورس مكون من ٦ جلسات اسبوعية سعر الجلسة حوالي ٢٥٠ ريال 

قالولي رح تبان النتيجة بعد الجلسة الثالثة وانا بدأت اشوف نتايجه بعد ثاني اسبوع 
الشعيرات المتطايرة بدأت تنام شوي شوي ،، هي اكيد ما حتطول في شهر واحد بس من جد حسيتها بدأت تهجد وتخف 
لما وصلت للجلسة الرابعة لاحظت ان شعري رجع يدهن والله ما تصدقون قد ايش فرحت انه رجع يدهن زي اول
في الجلسة قبل الأخيرة عملولي ماسك الكافيار وفي الأسبوع الأخير عملت لي الماسك الذهبي من كريستاس وهو واحد من افضل ماسكاتهم 
الأطراف كانت تعبانه ومتقصفة وما استفادت من الماسك كثير زي باقي الشعر ففي آخر جلسة قصت لي الأطراف 
اذا انتو تستخدمون الروكتان انصحكم تبدأون تستخدمون كل الماسكات اللي تعالج شعوركم مهما كان نوعها سواء طبيعية أو في الصالونات بس لا تهملوها زي ما انا سويت 


اتمنى يكون هذا البوست جاوب على كل اسئلتكم بخصوص تجربتي مع الروكتان ،، بس أرجوكم أرجوكم لا تتهورون وتستخدمونه بدون استشارة الطبيب ، العلاج هذا إذا كان مناسب لك ممكن يعطيك نتائج رائعة ، لكن كمان إذا ما ناسبك ممكن يسبب لك طفح جلدي خطير و إكتئاب حاد و تشوه الجنين للسيدات الحوامل ومشاكل كثيرة الله يبعدها عنكم ويحفظكم يارب 

هناك 39 تعليقًا:

  1. اخذتها قبل 5 سنين تقريبا مع ان ماكنت أعانني من مشاكل وحبوب كثيره حبوب الدوره يمكن بس
    وكتبلي اياها دكتور ولبنت خالتي لمدة 6 شهور اخذها وكل شهر تحليل دم كنت اخذ 10 بعدين 20 لين وقفت علی 30
    الحمدلله بشرتي كانت صافيه جداا ولا حسيت باعراض جانبيه كثير ، بس بنت خالتي بعد سنه من تركها لها تزوجت وسقطت ورجعت وحملت وجابت بنت معها تشوه خلقي بالقلب وقالولها ان السبب من الروكوتان هو يسبب تشوهات للجنين
    انتبهو بنات حتا لو قالولكم الدكاتره 3 شهور من تركها تقدرين تحملين ترا مفعولها يقعد بالجسم لفتتتره طويله
    فاللي ماتحتاجها بشكل شديد او علی وجه زواج تنننتبه
    اللهم بلغت ��


    والله يعطيك العافيه عالبوست ��

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بدي اسالك بزيد بالوزن الروكتان

      حذف
    2. مرحبا بدي اسالك بزيد بالوزن الروكتان

      حذف
    3. ابدا ما اله علاقه بزياده الوزن

      حذف
    4. الله يرضى عليك صار لي حمار والحبوب زادت لي الان شهرين

      حذف
    5. سؤال.. اذا سمحتي.. يعني هيه بعد ما خلصت العلاج.. استنت سنه.. لحد ما حملت.. ومع ذلك جابت جنين مشوه..؟؟؟!!!

      حذف
  2. الروكاتان يعتبر الحل المضمون بصراحة وفعليا بعد استخدامه يا تختفي الحبوب تماما يا تقل بدرجة كبييرة..
    بس اهم شي التحاليل اللي قبله واللي كل شهرين + تمشي على الجرعات اللي يعطيك اياها الدكتور + تنسي موضوع الزواج نهااائيا لمدة ثلاث سنوات من استخدام العلاج..
    والمتزوجة لا تفكر تستخدمه لانه يسبب تشوهات للجنين
    هذا كلام دكتورتي
    والله يرزق جميع البنات بشرة جميله خالية من المشاكل ❤
    شكرا عالبوست المفيد ❤👍

    ردحذف
    الردود
    1. دكتوري قال انه يبقى في الجسم لمدة حولي ٣ شهور ، وبعدها يختفي تأثيره والله أعلم
      وآمين الله يرزقنا بشرة صافية من غير شر

      حذف
  3. ايش الغسول الي استخدمتيه ؟

    ردحذف
    الردود
    1. أستخدم غسول بوندس الأحمر من مجموعة ايج ميريكال
      هو أكثر غسول أحبه لأنه يرغي وما ينشف في نفس الوقت، كنت أستخدمه من قبل فترة العلاج كمان

      حذف
  4. طيب ممكن الي كانت تستخدمة تقول ايش كانت تعتني بشعرها ، كمان الشامبو اغيره من للشعر الدهني للجاف ?وايش افضل شي .بالنسبة لي توني ماكملت شهر ماخذه روواكتن

    ردحذف
  5. ربي يسعدك و يديم عليكي البشرة الحلوة يارب انا ابغا اسالك عن الماسكات للشعر اش الي تقترحي

    ردحذف
    الردود
    1. قصدك الماسكات البيتيه أنصحك تحطي بيضة وعسل وأي زيت انتي تحبينه في الخلاط وتحطينهم على شعرك عشرة دقايق قبل الترويش

      حذف
    2. السلام عليكم، الحبوب اللي بالصدر والظهر تخفيها الروكاتان؟

      حذف
    3. ايه كل الجسم.

      حذف
  6. شكرا عالبوست المفيد
    بس حابه اسالك لان قد سمعت ان الروكوتان يسمن او ينفخ الجسم , صادفك هالشي ؟ وشكرا

    ردحذف
  7. انا بشهر 10 زواجي فيه ضرر اذا استخدمته؟

    ردحذف
  8. خلوذ عزيزتي ، ممكن اعرف اي عيادة كنتِ فيها ؟

    ردحذف
  9. يعني الاثار تروح مع الروكتان؟ انا من فترة لفترة تطلع لي حبووب تحت الجلد وتعوووور ولما تنبط يطلع ددممم والاثار ترووع وماعندي اي حل لها كل ما يطلع لي اروح المستشفى يعطوني مضاد حيوي بس وصج اعاني منه.. هاذي هي الحبوب اللي كانت تطلع لج؟ لأن اذا نفس الاعراض بروح عند دكتور اسأله عن الروكتان

    ردحذف
  10. انا اخذته قبل ٦ سنين كنت بفترة مراهقه وتطلع لي حبوب كثير
    بعد ما خلصت الكورس مررره انبسطت بالنتيجه جفت بشرتي صح بس الحبوب والاثار اختفت وصارت بشرتي جدا صافيه

    بعد ٣ سنين رجعت تطلع لي حبوب وقت الدوره وتترك اثر وللحين تطلع لي حبوب بالصيف حتى فكرت اخذه مره ثانيه بس خفت يأثر على صحتي

    بالنهايه الي شفته ان الروكتان كويس بس مفعوله ما يدوم ..

    ردحذف
  11. ايوة اختفت الحبوب من الجسم كامل مع الروكتان

    ردحذف
  12. حسبي الله ع الدكتور الي صرف لي الروكتان ،، سببت لي تمدد وترهل ف الجلد ، وتساقط كبير ف الشعر

    ردحذف
  13. بدي اسال الروكتان يزيد في الوزن بليز الجواب

    ردحذف
    الردود
    1. لا ما لاحظت انها تزيد الوزن

      حذف
    2. مرسي كلك زوء على الرد

      حذف
    3. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  14. انا بدات الروكتان ليا اسبوع بس متا تبدا اعراض جفاف الوجه والشفايف ومتا يصفا الوجه؟ ولا يختلف من شخص لشخص؟

    ردحذف
  15. اللي يقول مايطلع من الجسم سنه او ثلاث سنوات صديقتي بعد سنه من الروكتان حملت وجابت بيبي بسم الله عليه بصحه وعافيه، يعني ممكن مايكون هو السبب برضوا فيه اقدار نؤمن فيها وفيه كثير بعد الروكتان بشهرين حملو وعادي الحمدلله

    ردحذف
  16. عادي احط مكياج يعني فاونديشن وهاي الاشياء وانا استعمل الدوا؟؟

    ردحذف
  17. سلام عليكم انا الان استخدمه لاكن الحبوب مره زادت ٢ شهر لي وحمار مكان الحبوب وزادت الحفر الحبه تروح ويبقى مكانها حمار وبعدين تحفر وربي تعقدت

    ردحذف
    الردود
    1. انا بعرف انه اول شهرين بتزيد الحبوب لان الوجه قاعد يطلع ويفرز كل شي بره بس بعدين بيسير احسن مع الوقت بدها صبر الشغلة

      حذف
  18. الي صارت له كذا بالله يفيدني الان بديت اخذ ٤٠ الجرعه علما باني رجل لاكن الحبوب جننتني

    ردحذف
    الردود
    1. بصراحة ما زادت معي الحبوب في الفترة الأولى بس ٤٠ تعتبر جرعة كبيرة استشير دكتورك فيها وإذا ما ناسبك الدكتور أو ما جاوبك غيّره وحوّل على دكتور ثاني بس لا تسمع كلام أي أحد بالذات في الروكتان

      حذف
    2. انا لي حاليا شهرين ومازالت تطلع الحبوب الي تحت الجلد وهذا شي طبيعي واحمرار ف البشره لان بدايه الكورس تطلع كل الحبوب الي تحت الجلد

      حذف
  19. أنا بنت من مكه و عمري ١٨ و أنا من عمري ١١ أعاني من الحبوب .. حبوبي بسيطه لكنهاا ازعجتني و تخلي الآثار .. ممكن احد يقول لي اي عياده اروح و ابغى العيادة تكون ف مكه و اللي جرب و استفاد من حبوب الروكتان بوصف الدكتور من العياده بمكه يرد على تعليقي و لكم مني جزيل الشكر

    ردحذف
    الردود
    1. حبيبتي روحي نخبه التداوي بالعوالي الدكتوره مره شااطره ومعروفه انا دحين بديت معاها كورس الروكتان ..بالتوفيق

      حذف
  20. الله يعافي و يشافي كل من يعاني من الحبوب والله ما يعرف معاناتها النفسية الا من تأزم منها .. امانة كل من يقرا تعليقي يدعيلي الله يعافيني الآن عمري 29 سنة و للآن أعاني منها انا جدا حزينة بسببها و حالتي النفسية ما يعلمها الا الله .. ادعولي عسى الله يشفيني منها بدعاء من احدكم و لكم بالمثل ان شاء الله .. الله يرزقنا بشرة صافية لا نحتاج لمكياج لتغطيتها و نفسية راضية و سعيدة دنيا و آخرة

    ردحذف

DESIGNED BY ECLAIR DESIGNS・POWERED BY BLOGGER